السعوديون يقولون لا للنبي محمد، نعم لباريس هيلتون

كاتب المقال الأصلي: Omid Safi
ترجمة المقال: علياء حجازي ، صلاح المولد
المقال الأصلي: http://goo.gl/qB1Rau
تاريخ نشر المقال الأصلي: 26 نوفمبر 2012

 المزيد من الناس يعترضون على نظام الحكم السعودى و  الطريقة التيloving-my-beautiful-new-store-that-just-opened-at-mecca-mall-in-saudi-arabia-paris-hilton-1 يربط بيها الأيدلوجية الوهابية بين التجاهل التام لتاريخ تراث المسلمين و الإعتناق الصارخ للرأس مالية المبتذلة. فى كلا من مدينتى مكة والمدينة الحكومة السعودية قامت بهدم اكثر من 90% من الاثار التى يعود تاريخها الى 1400 سنة ليحل مكانها  فنادق 5 نجوم و أماكن إنتظارالسيارات و مراكز تسوق .

ومما زاد الطين بلة أنه فى نفس المدن – مكة والمدينة – حيث  الدولة السعوديه ذات المرجعيةالوهابيه قامت بهدم الأضرحه والمقابر التاريخيه والتى تعود إلى عائلة رسول الله (ص) و قاموا ببناء مراكز تسوق التي تعرض باريس هيلتون كواجهه تسويقيه لها .

وها هي تغريدة باريس هيلتون:

“أحببت متجري الجميل الجديد الذي تم إفتتاحه في مول مكة في السعودية”

يبدو أن هذا ما قد حدث:  تحت مسمى خادمي الحرمين الشرفيين قاموا بهدم تاريخ إسلامى وتدمير المنازل ذات الصله بالرسول الكريم (ص) وعائلته ليوضع مكانهم مراكز تسوق مصحوبة بأكثر الرموز المادية الرأسمالية التي يقدمها لنا العالم الآن. لأعجب ان الكثير يتحدثون عن تحويل مكه الى لاس فيجاس اخرى.

نعم لقد هدم السعوديون:390-paris-mecca

*قلعه عثمانيه تاريخيه  كانت تحمى وتطل على مكه بالإضافه الى جبل كامل تم ازالته لاستبداله بهذا الشئ العملاق البشع المسمى برج ساعة مكة الملكي أو كما تسمى بـ ” ساعة بيج بين”.

* المنزل الذى ولد فيه الرسول(ًص) -حاليا مكتبة- تحت قيد النظر فى هدمها.

*منزل زوجة الرسول(ص) خديجة و التى يشار اليها عند كمسلمين بـ”أم المؤمنين” تم تدميره حديثا  وتم إنشاء مكانه مجموعة من المراحيض.

*أعمده ترجع الى العصر العباسى والعثمانى على وشك أن يتم هدمها لخلق مساحة لتوسعه المسجد العظيم بتكلفه 680 مليون دولار.

*مقابر جنة البقيع التاريخية والتى تحتوى على رفاه سلاله الرسول (ص) تم هدمها أيضا و لا يوجد هناك إلا بقايا التلة الترابية للأضرحة السابقة.

 سامي عنقاوي – مدير مركز الحج للأبحاث و الذي يحاول الحفاظ على ما تبقى من تراث المملكة السعودية- يقول عن الدولة:

“إنهم يحولون الأماكن المقدسه إلى آلة ، مدينه بلا هوية،بلا تراث، بلا ثقافة و بلا بيئة طبيعية، حتى أنهم أزالوا الجبال”

والعذر المعتاد الذى يسmecca_nightmare_las_vegasتخدموه هو العدد المتزايد للمسلمين القادمين إلى مكة من العالم  ، ومن ثم كانت هذه التوسعات ضرورية لتستوعب الحجاج ومع ذلك لا يوجد سبب لعدم وضع الفنادق المخصصه للحجاج خارج مركز مكة التاريخى ومن بالتالي الحفاظ على الآثار .

علاوة على ذلك، تبنى الحكومه السعودية فى مكان هذه الآثار التاريخية والتى تحمل أهمية مقدسه لكل المسلسين خارج المذهب الوهابى  فنادق خمس نجوم والتى تصل تكلفة الليلة الواحدة فيها إلى 7 آلاف دولار. بمعنى آخر هذه السياسات ليست فقط تهدم تاريخ إسلامي بل أيضا تدمر تعاليم أكثر تعاليم الإسلام تجريداً و رمزية و جمالاً في المساواة التي تتمثل فى وقوف الغنى والفقير جنبا إلى جنب يرتدون الملابس البسيطة غير المزينه فى بيت الإله الواحد. الآن نجد  الجماهير الفقيرة المزدحمه تقبع بالأسفل بينما فاحشى الثراء يستطيعون السكن فى تلك الأجنحة الفندقيه ذات الـ5 نجوم ينظرون للكعبة من أعلى وبالاخير هذه الابراج السخيفة تطغى على رمزية و مركزية الكعبة.

لا حول ولا قوة إلى بالله.

“لقد رصفوا الجنه و بنوا مواقف للسيارات”

Wahhabi_modernization_of_Mecca_khadija_house_destroyed_1لقد  أعطى السعوديون أهمية كبيرة للشرف الذى حصلوا عليه كرعاه للحرمين الشريفين فى مكة والمدينه إلا أن على المرء أن يتعجب: ما هذا النوع من الرعاية التى يقول لا لتراث محمد (ص) ويهدمها و يدعو باريس هيلتون لتحل محلها . هذه الأضرحة المقدسه -المواقع التاريخيه فى مكه و المدينه- لا تنتمى الى الحكومه السعوديه ،إنها كنوز تنتمى إلى المسلمين فى العالم أجمع بل فى الواقع  للإنسانيه كلها بما إن الرسول بعث رحمه للعالمين. إذا كان السعوديون مصرين على تسميه انفسهم رعاة الحرمين الشريفين فإم أولى لهم فى الحقيقه أن يرعوا الحرمين الشريفين و ليس هدمهم. وإذا كانوا غير قادرين على ذلك أو لن يفعلوا ذلك فليدعوا إذاً احد أخر ليقدم الرعايه لهذه الأماكن المقدسة للبشرية.

لقد قال الرسول(ص) يوما بأن الاسلام بدأ فى هذا العالم غريبا و سيعود يوما ما غريبا .

بالنظر لممارسات الحكومة السعودية/الوهابية المتمثلة في الرأسمالية المتوحشة و هدم التاريخ لا يسع المرء أن يفعل سوا البكاء على هذا النوع الغريب من الاسلام الذى يحكم بيت الله و بيت الرسول (ًص).

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s