تعيين اليخاندرو أرافينا مديرا لبينالى العمارة فى فينيسا 2016

Alejandro Aravena. Image © Cristóbal Palma, Courtesy of la Biennale di Venezia

Alejandro Aravena. Image © Cristóbal Palma, Courtesy of la Biennale di Venezia

اليوم فى فينيسيا أختارت لجنة بينالى فينيسا المعماري التشيلى و عضو هيئه تحكيم جائزة Pritzker  اليخاندرو أرافينا مديراً لـمعرض العمارة الدولى الخامس عشر الذى يقام كل سنتين فى عاصمة محافظة فينيتو الإيطالية. ستقام دورة عام 2016 فى الفتره بين 28 مايو و 27 نوفمبر 2016.

مستشهداً بالشعبية المتزايدة ونجاح المؤتمرات المعماريه السابقه أكد رئيس المؤتمر باولو باراتا:

 “بعد عدة سنوات التي إستمر فيها الموتمر المعمارى فى النمو يمكننا الآن  أن نتخذ القرار على أن يستمر لمده 6 أشهر نظراً للزيادة المطردة للحضور من المدارس المعماريه من كل أنحاء العالم الذين حضروا للمشاركة فى مشروع Biennale Sessions والذى جعلت بينالى العمارة وجهة حج للطلاب والمعلمين من الجامعات من مختلف البلاد من الولايات المتحده حتى الصين.”

وفى تصريح من بينالى فينسيا، أعلن أليخاندرو أرافينا:

“يوجد عده معارك نحتاج أن نكسبها و عدة حدود لابد أن نوسعها من أجل تحسين جوده البيئة المبنيه وبالتالى جوده الحياه للناس. هذا ما نود أن يأتوا الناس ليروه فى معرض العمارة الدولى الخامس عشر: قصص النجاح التى تستحق أن تروى و  والحالات التي تؤخذ كمثال و تستحق أن تنشر حيث توجدالعمارة. هذا سوف يُحدث فرقاً فى هذه المعارك والحدود.”

 “المعرض الدولى المعمارى الخامس عشر سيكون عن التركيز والتعلم من النماذج المعمارية التي إستطاعت الهرب من الوضع الراهن عبر الذكاءوالحدس أو كلاهما. نود أن نعرض القضايا -بالرغم من المصاعب- بدلا من الاستسلام والشعور بالمرارة و أن نقدم شيئاً. نود أن نعرض الجدل الدائم عن جوده البيئة المشيدة ليس فقط الحاجة لها وإنما أيضاً ماذا يمكن أن نفعل حيالها.”

رئيس المؤتمر باولو باراتا وضح أكثر قرار المجلس حيث يصرح :

 “بعد المؤتمر التجريبى الذي طوره ريم كولهاس القائم على البحث أصبح هناك إعتقاد لدينا أننا يجب أن نتابع ببينالي يدعو المعماريين لإكتشاف حدود جديدة التى تظهر حيوية العمارة. الحدود التي تتجاوز أنحاء متفرقة من العالم و تظهر مدى إنخراط العمارة في توفير حلول معينة لمتطلبات معينة. هذا البينالى ينوى أن يتفاعل مرة أخرى مع الفجوة بين العمارة و المجتمع المدنى الذى فى العقود الحديثة حول العمارة لمجرد مشهد تمثيلي من جانب  بل ويمكن الاستغناء عنها من جانب آخر. من بين معماري الجيل الجديد  اليخاندرو أرافينا فى رأينا يعتبر الشخص الأفضل الذى يمكن أن يصف الواقع و يلقى الضوء على حيويته.”

أليخاندرو أرافينا واحد من مؤسسى شركة ELEMENTAL و مقرها فى سانتيجو,تشيلى.


كاتب المقال الأصلي: AD Editorial Team | ترجمة المقال: علياء حجازي ، صلاح المولد | المقال الأصلي: http://goo.gl/OfjtDV | تاريخ نشر المقال الإصلي: 18 يوليو 2015

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s